21 sept. 2010

حملة نصرة امنا عائشة رضي الله عنها

باسم الله الرحمآن الرحيم

حملة نصرة امنا عائشة رضي الله عنها بعد ما قام به بعض الكفار الروافض احتفالا بعيد وفاتها . تخيل يا مسلم لو كانت امك في قبرها وجاء واحد عامل حفلة لانها ماتت ؟ ماذا سيكون فعلك ؟ فمااا بالك بام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما ؟ انشر هذه الرسالة لتصل الى اكبر عدد من الناس حتى يعلموا قدر أم المؤمنين و ردا على شبهات الروافض و نصرة لدين الاسلام و احتسب الاجر من الله سبحانه و تعالى.
حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه

، فقد أجمع العلماء انه يكفر .

قال القاضي أبو يعلي : { من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف } .

وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم .

فروي عن مالك :

{ من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن }

. ( الصارم المسلول ص 566 ) .

وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك :

{ لأن الله تعالى يقول :

(( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر }

. ( الشفا 2 / 1109 ) .

والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :

أولا : ما استدل به الإمام مالك

، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها

، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .

قال الإمام ابن كثير :

{ وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا

ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } .

( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ،

عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )

) [النور:23] ) .

وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق -

: { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها }

. ( المحلي 11 / 15 ) .

ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ،

من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ،

فمن ذلك :

إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى

{ والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء }

وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23]

، فقال عند تفسير الآية الثانية

: { هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة

، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . .

قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر } .

( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) .

فقد بين ابن عباس

، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ،

لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه

، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه

، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . .

ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف

. ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ).

وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع .

قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17]

: { يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه

، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ،

لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله } .

( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) .

ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم

، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة

، قالت : { فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول }

، قالت : { فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - :

يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . }

كما جاء في الصحيحين .

فقوله : { من يعذرني }

أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم .

فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه .

وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية

: { مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم } ،

ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم

. ( الصارم المسلول ص 47 ) .

قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب :

{ ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة

، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين

، ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

: يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي }.

(( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً )

) * (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً )

) [الأحزاب:57-58] . .

فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله

. (الرد عل الرافضة 25-26 )

كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ،

حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26].

قال ابن كثير

: { أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة

، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا

، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان }

. ( ابن كثير 3 / 278 ) .
[MEDIA]http://www.factway.net/vb/uploaded/14632_01284592476.mp3[/MEDIA]
إحتفال الشيعة في لندن وعلى رأسهم ياسر الخبي
http://www.youtube.com/watch_popup?v=VC8VpE-DyPk&vq=small


القنوات و الهيئات المنضمة لحملة صفا ضد ياسر الخبيث

http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=bfd3296432e1abbf4 a8c


بكاء حار و دعاء مؤثر للشيخ الزغبي على الروافض (ليلة 29 رمضان)











Aucun commentaire: