12 nov. 2010

‏ تعال /ي ليزيد ايمانك ,,‏

باسم الله الرحمآن الرحيم

       
Sireen Ali 
  
يا قارئ رسالتي لا تبكي على مَوتي .. 
فاليومَ أنا معكَم وغداً في الترابِ .. 
فإن عشتُ فإني معكم وإن مت فـ للذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري .. 
بالأمسِ كنتُ معكم وغداً أنتَم معي .. 
أموت و يبقى كل ماارسلته ذكرى ..

 





--With All My Love



  


 

 الـصـور لا تــكـذب أبــــداً 

-1-
هيا بنا ننطلق سريعاً لشـــــرفة منزلك 
انظــــــــر للقمــــر ... و تــــــــأمل معي روعته 


يهيم الإنسان فى المشهد الشاعري للقمر ... 

.. وأنت تتأمل ... 
فى العصر الحديث 
بعد أن هبط أول أنسان على سطح القمر عام 1969
وبعد العديد من الأبحاث على التربة و صور الأقمار الصناعية 
اكتشفت Nasaأن القمر كان جسماً مشتعلاً 
وسطحه مغطى بالبراكين و الحمم ... ولكنه برد 
Nasa 
منذ 1400 عام 
قال الله تعالى 
{وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَـــــحَوْنــــــــَا آيـــــــَةَ اللّـــــــَيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً} [الإسراء: 12]
التفسير و الإعجاز 
روى الإمام ابن كثير في تفسيره
أن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال فى هذه الأية:
"كان القمر يضيء كما تضيء الشمس، وهو آية الليل، ولكنه انطفأ"
رسالة
يا مايكــــل .. يا كوهين ... يا جيفارا
هل كان أيام الرسول عليه الصلاة والسلام سفن فضاء تهبط على القمر 
أم كان الصحابة من رواد الفضاء 


-2-
يبدو أنا الأمطار بدأت فى التساقط 


فى العصر الحديث 
عام 1827 م اكتشف عـــالم بريطاني اسمه بـــــراون 
أن ماء المطر إذا نزل على التربةأحدث بها اهتزازات تهتز معها
حبيبات التربة ... وهذا لأن المطر يسبب شحنات كهربائية
عندما يختلط بالتربة ....فتتباعد الحبيبات عن بعضها و تتحرك
مما يسمح بدخول الماء بين أجزاء التربة لكي تنمو النباتات 

لكن منذ 1400 عام 
قال تعالى 
( وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَـــا عَلَيْهَــــــا الْمــــــــَاء اهْتَـــــــــــزَّتْوَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ ) سورة الحج .
التفسير و الإعجاز 
سبحان الله ... هل ترى الدقة فى اختيار لفظ اهتزت .... الآن فقط
بعد 14 قرناً استطعنا ان نفهم ما معنى اهتزت الأرض من المطر 

رسالة 
إلى من يدعي الفهم ...  مَن علم راعي الغنم هذه الأسرار؟؟
-3-
الآن سأختبرك .. اختباراً بسيطاً 
أنا أستطيع تحديد عمرك من قوة أنفاسك 
أمسك هذه البالونة و قم بنفخها 


لو قلت لك إن السماء مثل 
البالونة تتسع و تتمدد باستمرار .. هل تصدقنى 
هناك دليلان
فى العصر الحديث عام 1929 حدثت ضجة كبيرة عندما اكتشف العلماء أن الكون يتسع و يتمدد ... وحجمه غير ثابت .. لم يتخيلوا هذا أبداً 

لكن منذ 1400 عام 
قال الله تعالى 
( وَالسَّـمَــــــاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُـــــــــوسِـــعُــــونَ )

التفسير و الأعجاز 
الآية لا تحتاج لتفسير ... المعنى واضح جداً جداً .... السمــــــــاء تـتســـــــــع 

لو كان هذا القرآن من خيال الرسول (عليه الصلاة والسلام)
ما الذي يدفعه لأن يقول لرجل من عصر الجاهلية إن السماء تتسع ... بالطبع سيتهمــــه بالجــنـــون 
-4-
من فضــــــــلك أمــسك بهذه العدســـــــة المـــــــكبـــــــرة 

قربها من أصبعــــــــك ... 
ماذا تــــــــــــرى ؟

هذه الخطوط الدقيقة ..هي البصمـــــــة 
دعنـــــــي أوضـــــح لك 
في عام 1892 أثبت الدكتور "فرانسيس غالتون" (Francis Galton)
أن هذه هى خطوط البصمة و التى تختلف من إنسان لآخر .. ولا يمكن أن تتشابه 
منذ 1400 عام 
قال تعالى 
{أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ * بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَن ْنُسَوِّيَبَنَـــــــانَــــــــــهُ} [القيامة: 1-4]
التفسير و الإعجاز 
البنـــــــــان : أطراف الأصابع (مكان البصمة )
لقد أنكر الكفار أن يجمع الله عظام الإنسان .... فرد عليهم رب العالمين إنه قادرعلى جمع أطراف الأصابع بما فيه من تفاصيل دقيقة( البصمة )... وهذا ليس أمراً سهلاً لأنها تختلف من إنسان لآخر 
-5-


هذه الحفرة ذكرتني بشئ عجيب 
هل تعرف ما هي أخفض منطقة في العالم ؟
فى العصر الحديث 
أثبتت الصور الجغرافية .. أنها تلك المنطقة قرب البحر الميت في فلسطين حيث تنخفض عن سطح البحربعمق (392)متراً

لكن منذ 1400 عام
قال الله تعالى 
الم * غُلِبَتِ الـــــــــرُّومُ* فِي أَدْنَــــــــــى الأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ *
التفسير و الأعجاز 
قالت كتب التاريخ و التفسير إن معركة الروم و فارس دارت فى منطقة بين الأردن و فلسطين ... لذا قال الله ( أدنى الأرض ) لأنها أكثر منطقة أنخفاضاً 

يا رســــول الله قالوا عنك شاعر ... فهل من وحي الشعراء أن تحدد أخفض منطقة فى العالم لكى تكمل بها بيت القصيدة 
-6-
هيــــــــــا ... ارتــــــدِ هــــذه النـــــــظــــــــارة 


فى العصر الحديث 
أكد العلماء الآتي 
1-البحار المالحة لا تختلط مع بعضها ..
فيوجد بينها حاجز لا يمكن أن تراه ... هذا الحاجز هو كثافة ماء كل بحر و التي تمنع اختلاطه بالبحر الآخر .. 
2-البحر المالح و النهر العذب أيضا لا يختلطان أبداً .
بسبب اختلاف كثافة الماء 

إضاءة : لكي تفهم معنى الكثافة ... ضع بعض الزيت على كوب ماء... تجد الزيت يطفو فوق الماء و لا يختلطان بسبب اختلاف كثافتهم 

منذ 1400 عام 
قال الله تعالى 
1-البحار المالحة 
مَرَجَ الْبَحْـــــــرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ* بَيْنَهُمَا بـــــــــــَرْزَخٌ لا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُوَالْمَرْجَانُ} [الرحمن: 19-22].
2-البحر المالح و النهر العذب
وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْــــــــرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَــــــــــرْزَخًــــــــاوَحِجْرًا مَحْجُورًا} [الفرقان: 53].

تفسير و أعجاز 
بـــــرزخ : معناها حـــــــــاجز 
سبحان الله .... لقد اخبرنا المولى أن البحار لا تختلط ... وكذلك النهرو البحر ... 
كل منهم له مياة ذات طبيعة خاصة ... ويفصل بينهم حواجز لا نراها .. إنها حواجز الكثافة 
رسالة 
يا من تريد ان تــــرى عصــى مـوســـى تتحرك حتى تؤمن .... إلا تكفيك آية واحدة من القرآن ؟
من فضلك أعد النظر لهذه الصورة

إضاءة :مثال على هذه المعجزة المستمرة حتى الآن نذهب بك الى مصر تحديداً مدينةرشيد حيث يلتقي نهر النيل مع البحر المتوسط
وصورة بالقمر الصناعي مباشر على هذا الرابط
-7- 


صوم الايام البيض 
فى العصر الحديث 
أكتشف بعض العلماء .. ومنهم العالم الامريكي الدكتور ليبـــــــرعــــــالم الــــنـــفـــــس بميامي في الولايات المتحدة

أن القمـــــــر يؤثر بشكل كبير جداً على الأنســـان ... خصوصاً فى أيام اكتماله .. يوم 13 و 14 و 15 
وهذا بسبب أن جسم الانسان 80% منه ماء ... 
وقوة جاذبية القمر تكون شديدة فى أيام أكتماله... مما يؤثر علىالإنسان و سلوكه و حالته المزاجية ..
طبعاً دراسات علماء الغرب لم تكن لتوضيح حكمة الصيام لهذه الأيام ..
فهى دراسة مطولة جداً لتأثير القمر على الإنسان ... وما يخصنا منها هو الجزء المتعلق بيوم 13 و 14 و 15 ...

إضاءة : القمر هو السبب فى المد و الجزر .. لأنه يجذب ماء البحار.... وبالطريقة نفسها يؤثر على الماء فى أجسامنا 
منذ 1400 سنة
قال الرسول (عليه الصلاة والسلام)
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث : صيــــــام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام . حديث صحيح 
التفسير و الإعجاز 
لم نكن نعرف لماذا أيام 13 – 14 – 15 بالتحديد التى أمرنا الرسول (عليه الصلاة والسلام) بالصيام فيها 

الأن فهمنــــــــا ان 
الصوم سيحكم سلوك الانسان و يجعله أكثر استقراراً و هدوءاًخصوصاً من لديهم ميول للاكتئاب ... ولن تؤثر عليهم جاذبية القمرلينعموا بحياتهم
  

رسالة
 

هل تسرح فى الصلاة؟؟؟ العلاج موجود!!!!!!

باسم الله الرحمآن الرحيم
هل تسرح فى الصلاة؟؟؟

العلاج موجود!!!!!!




السرحان والتفكير فى امور الدنيا مشكله لا يكاد ينجو منها احد
 
حتى أن البعض قد ينقطع 
عن الصلاه بسببها ولا شك ان التركيز فى الصلاه من اهم اركانها ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( أول ما يحاسب به العبد الصلاة : ينظر الله في صلاته , فإن صلحت صلح سائر عمله , و إن فسدت فسد سائر عمله) ..ويقول صلى الله عليه وسلم ( اذا نودى للصلاه يحضر الشيطان بين المرء ونفسه يقول اذكر كذا وكذا لما لم يكن يذكر حتى لا يدرى الرجل كم صلى.
ولعلاج مشكله السرحان فى الصلاه يجب تهيئه النفس قبل الصلاه بتخصيص دقيقه واحده لتدبر عده أمور

اولا: استحضار هيبة الله تعالى

بل أن تؤدي الصلاة هل فكرت يوماً وأنت تسمع الآذان بأن جبار السماوات والأرض 
يدعوك للقائه في الصلاة ..
وأنت تتوضأ بأنك تستعد لمقابلة ملك الملوك ..
وأنت تتجه إلى المسجد بأنك تجيب دعوة العظيم ذي العرش المجيد ..
وأنت تكبر تكبيرة الإحرام بأنك ستدخل في مناجاة ربك السميع العليم ...
وأنت تؤدي حركات الصلاة بأن هناك الأعداد التي لا يعلمها إلا الله من الملائكة راكعون 
وآخرون ساجدون منذ آلاف السنين حتى أضيئت السماء بهم .. وأنت تسجد بأن أعظم وأجمل مكان يكون فيه الإنسان هو أن يكون قريباً من ربه الواحد الأحد.
وأنت تسلم في آخر الصلاة بأنك تتحرق شوقاً للقائك القادم مع الرحمن الرحيم .
الشوق إلى الله ولقائه نسيم يهب على القلب ليذهب وهج الدنيا ..
المستأنس بالله جنته في صدره وبستانه في قلبه ونزهته في رضى ربه ..
أرق القلوب قلب يخشى الله 
وأعذب الكلام ذكر الله 
وأطهر حب الحب في الله 

ثانيا:- يجب عقد النيه والتصميم على التركيز فى الصلاه ليتقبلها الله سبحانه وتعالى والاستعاذه من الشيطان ( ولقد شكا رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال 
( ان الشيطان قد حال بينى وبين صلاتى 
فقال له صلى الله عليه وسلم ...
فاذا احسسته فتعوذ بالله منه واتفل -اى انفخ مع رزاز خفيف لا يرى ولا يحس -على يسارك ثلاثا قال ففعلت ذلك فاذهبه الله عنى
وهناك عده نقاط يجب مراعتها اثناء الصلاه لان الهدف من الصلاه ومن كل العبادات هو اصلاح القلب .

ثالثا :- اننا فى حديث مع الله فيجب الا تؤدى الصلاه كمجرد مهمه فعندما تقرأ سورة الفاتحة في الصلاة تشعر بأنك في حوار خاص بينك وبين خالقك ذي القوة المتين .
فالصلاه مقسومه بينك وبين الله عز وجل ..

رابعا :- استحضار المعنى
باشراك القلب والعقل مع اللسان فى تدبر كل كلمه والاحساس بها وبمعناها قال الله تعالى:
( والذين هم فى صلاتهم خاشعون ) ( سوره المؤمنون: 2)
ويساعد عليه النظر الى موقع السجود او بين القدمين ...
خامسا:- عدم النظر الى السماء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما بال اقوام يرفعون ابصارهم الى السماء فى صلاتهم فاشتد قوله فى ذلك حتى قال لينتهن او لتخطفن ابصارهم .



سادسا :- عدم الالتفات فان الاختلاس يختلسه الشيطان من صلاه العبد
فاذا صليتم فلا تلتفتوا فان الله ينصب وجهه لوجه عبده فى صلاته مالم يلتفت فاذا التفت انصرف عنه .



سابعا:- عدم التثاؤب قال رسول الله ص لى الله عليه وسلم التثاؤب فى الصلاه من الشيطان 
عند التثاؤب يقبض الفكين على بعضهما جيدا او بوضع اليد على الفم.



ثامنا : - عدم التشكك لا يتشكك من اى هاجس فاذا تشكك من اى شىء كصحه وضوءه او عدد الركعات 
استعاذ بالله من الشيطان واكمل صلاته ..

تاسعا :- عدم القراءه سرا وايضا عدم رفع الصوت عاليا
فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى فى سوره الاسراء
) ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا (



عاشرا :- اتقان الصلاه وذلك يكون بالتأنى فى ادائها واعطاء كل ركن حقه وزيادة عدد التسبيحات فى الركوع والسجود
والدعاء عند السجود بتركيز فى الرجاء فى الله تعالى باجابته ..

عند تذكر ما ننسى من امور الدنيا اثناء الصلاه يجب عدم الالتفات اليها لان الله تعالى اقدر على
تذكيرنا اذا دعونا بذلك بعد الصلاه ..

ولا حرج من تكرار ما سبق اكثر من مره والاستمرار فى دفع الشيطان فلذلك اجره
وهذه من الجهاد الذى سماه الصحابه الجهاد الاكبر ويجب عدم الياس والاستسلام للهزيمه 
بترك الصلاه والانقطاع عنها بحجه انها تحملنا ذنوبا بدلا من الحسنات 
فهى حيله اخرى من حيل الشيطان لتحقيق هدفه بابعادنا
عن الصلاه فمن لا تقبل صلاته لا يقبل عمله فما بالنا بمن لا يصلى ا صلا ؟

ويسرى عنا ان بعض كبار الصحابه كانوا ينشغلون فى بعض الاحيان بامور الدنيا

الدال على الخير كفاعله

...... انشر لعل احد ينتفع بها فلن تخسر شيئاً ......


كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أيا عبد كم يراك الله عاصيا ... حريصا على الدنيا وللموت ناسيا ...
أنسيت لقاء الله واللحد والثرى ... ويوما عبوسا تشيب فيه النواصيا ...
لو أن المرء لم يلبس ثيابا من التقى ... تجرد عريانا ولو كان كاسيا ...
لو أن الدنيا تدوم لأهلها ... لكان رسول الله حيا وباقيا


 
__._,_.___

11 nov. 2010

هل رأيت أثر التسبيح عليك؟

باسم الله الرحمآن الرحيم
في عصر الامام أحمد بن حنبل ، كان
الامام احمد مسافراً فمر بمسجد
يصلي فيه ولم يكن يعرف احداً في
تلك المنطقة وكان وقت النوم قد حان
فافترش الامام أحمد مكانه في
المسجد واستلقى فيه لينام وبعد
لحظات إذا بحارس المسجد يطلب من
الامام عدم النوم في المسجد ويطلب
منه الخروج وكان هذا الحارس لا
يعرف الامام احمد ، فقال الامام احمد
لا أعرف لي مكان أنام فيه ولذلك
 أردت النوم هنا فرفض الحارس أن
ينام الامام وبعد تجاذب أطراف
الحديث قام الحارس بجر الامام احمد
إلى الخارج جرا
والامام متعجب حتى
وصل إلى خارج المسجد . وعند وصولهم
للخارج إذا بأحد الاشخاص يمر بهم
والحارس يجر الامام فسأل ما بك ؟
فقال الامام أحمد لا أجد مكانا أنام
فيه والحارس يرفض أن أنام في المسجد
، فقال الرجل تعال معي لبيتي لتنام
هناك ، فذهب الامام أحمد معه وهناك
تفاجأ الامام بكثرة تسبيح هذا
الرجل وقد كان خبازاً وهو يعد
العجين ويعمل في المنزل كان يكثر
من الاستغفار فأحس الامام بأن أمر
هذا الرجل عظيم من كثرة تسبيحه ..
فنام الامام وفي الصباح سأل الامام
الخباز سؤالاً
 قال له : هل رأيت
أثر التسبيح عليك؟

فقال الخباز نعم ووالله إن كل ما
أدعو الله دعاءاً يستجاب لي ، إلا
دعاءاً واحدا لم يستجاب حتى الآن ،
فقال الامام وما ذاك الدعاء ؟ فقال
الخباز أن أرى الإمام أحمد بن حنبل

فقال الامام أنا الإمام أحمد بن
حنبل فوالله إنني كنت أجرّ إليك
جراً ، وها قد أستجيبت دعواتك كلها
.
{أستغفر الله الذي لا إله إلا هو
الحي القيوم وأتوب إليه}

ملاحظة مفيدة
إذا استغفرت ربك الآن فلك أجر .
أجل.. ما رأيك لو بعد
 سنة مثلا تجد ألف واحد يستغفرون
وأنت لك مثل أجرهم بالضبط. ما
رأيك؟ طيب تخيل كم عددهم بعد
سنتين.. ثلاث.. عشر سنين؟ طيب تخيل
إن هذا الشيء ما يكلفك قرشا واحدا
.. انشرها

7 nov. 2010

حوار بين الرسول الله صلى الله عليه وسلم والشيطان اللعين

باسم الله الرحمآن الرحيم
 حوار بين الرسول الله صلى الله عليه وسلم والشيطان اللعين
عن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال :

كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى منادِ يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟



فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟ فقالوا : الله ورسوله أعلم فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟



فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم



قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور



فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي



فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضطراراً فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين



فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء



فقال رسول الله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟ فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك فقال النبي : ماذا تبغض أيضاً؟ فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى قال : ثم من؟ فقال : عالم وَرِع



قال : ثم من؟ فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة قال : ثم من؟ فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره فقال : وما يدريك أنه صبور؟ فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين



فقال : ثم من؟ فقال : غني شاكر فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟ فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟ فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة



فقال : وَلِمَ يا لعين؟ فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة فقال : فإذا صاموا؟ فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا فقال : فإذا حجوا؟ فقال : أكون مجنوناً فقال : فإذا قرأوا القرآن؟ فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار



فقال : فإذا تصدقوا؟ فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟



فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر؟



فقال : يا محمد لَم يُطعني في الجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟ فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟ فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن



فقال : فما تقول في علي بن أبي طالب؟ فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم



فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين



فقال : ومن هم المخلصون عندك؟



فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!

أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر



يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون



أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين



أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ، أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين .. فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة



يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ، وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد



وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟



فقال النبي : يا لعين من جليسك؟ فقال : آكل الربا فقال : فمن صديقك؟ فقال : الزاني فقال: فمن ضجيعك؟ فقال : السكران فقال : فمن ضيفك؟ فقال : السارق فقال : فمن رسولك؟ فقال : الساحر فقال : فما قرة عينيك؟



فقال : الحلف بالطلاق فقال : فمن حبيبك؟ فقال : تارك صلاة الجمعة فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟ فقال : صهيل الخيل في سبيل الله فقال : فما يذيب جسمك؟ فقال : توبة التائب فقال : فما ينضج كبدك؟



فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار فقال : فما يخزي وجهك؟ فقال : صدقة السر فقال : فما يطمس عينيك؟ فقال : صلاة الفجر فقال : فما يقمع رأسك؟ فقال : كثرة الصلاة في الجماعة فقال : فمن أسعد الناس عندك؟



فقال : تارك الصلاة عامداً فقال : فأي الناس أشقي عندك؟ فقال : البخلاء فقال : فما يشغلك عن عملك؟ فقال : مجالس العلماء فقال : فكيف تأكل؟ فقال : بشمالي وبإصبعي فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟



فقال : تحت أظفار الإنسان فقال النبي : فكم سألت من ربك حاجة؟ فقال : عشرة أشياء فقال : فما هي يا لعين؟



فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك

وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية



وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك



فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة

وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة

وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب

وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً

وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك



ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه



فقرأ رسول الله قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟



فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه



وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم



اتمنى انكم تستفيدون وتتعلمون زي ما انا استفدت وتعلمت وجزاااااااااااااااااكم الله الف خير